ما هو الانسحاب من المخدرات؟
مفهوم متلازمة الانسحاب كمجموعة متوقعة من العلامات والأعراض التي تنتج إما عن الإزالة المفاجئة ، أو الانخفاض المفاجئ في الجرعة المنتظمة للدواء.
تختلف علامات الانسحاب وأعراضه اختلافًا كبيرًا من دواء لآخر ، لكنها تميل تقريبًا إلى المبالغة في العمليات والوظائف الجسدية التي تم كبحها بواسطة الدواء في البداية.

بأبسط العبارات ، يميل الشخص الذي كان تحت تأثير الأدوية أو الأدوية الاكتئابية (مثل الكحول والأفيونيات والمهدئات) إلى الارتداد مع أعراض التحفيز المفرط خلال فترة الانسحاب ؛ على الطرف المقابل من الطيف ، سيواجه الشخص الذي كان يسيء استخدام الأدوية المنشطة التحفيزية (مثل الكوكايين والميثامفيتامين) انخفاضًا متكررًا في الوظائف الفسيولوجية بمجرد إيقاف الدواء ، ويبدأ الانسحاب.

يمكن أن يكون الانسحاب الحاد من المخدرات والكحول تجربة مزعجة.
الأهم من ذلك ، ومع ذلك ، يمكن أن تكون بعض متلازمات الانسحاب خطيرة للغاية.
لهذا السبب ، ينصح بالتخلص من السموم الطبية تحت الإشراف في مركز علاج ادمان أو إعادة التأهيل للمرضى الداخليين للعديد من أنواع الأدوية لضمان السلامة.

أعراض الانسحاب من المخدرات
لن تكتمل قائمة أعراض انسحاب المخدرات دون ذكر الكحول.

الانسحاب الحاد للكحول ، في الواقع ، واحدة من أخطر فترات الانسحاب من جميع الأدوية.
على هذا النحو ، لا ينبغي التعامل معها بلا مبالاة ، أو القيام بها دون عناية طبية وثيقة.
اعتمادًا على شدة تعاطي الكحول ، يمكن أن تظهر الأعراض بعد بضع ساعات فقط من آخر مشروب ولكن يمكن أن تستمر لمدة أسبوع.

يمكن أن تتطور أعراض الانسحاب من المخدرات على مدار الوقت إلى النوبات أو حالة خطيرة أخرى تعرف باسم الهذيان (DTs) ، والتي يمكن أن تشمل علامات الارتباك والاضطراب والهلوسة والهزات العنيفة في الذراعين والساقين.

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الأقل شدة لسحب الكحول ما يلي:

اهتزاز.
زيادة معدل ضربات القلب.
زيادة في درجة حرارة الجسم / التعرق.
ضغط دم مرتفع.
القلق.
البنزوديازيبينات مثل الفاليوم والأتيفان هي فئة أخرى من الأدوية التي يمكن أن يكون لها متلازمة انسحاب مهددة للحياة تشبه تلك التي يسببها الكحول.

على عكس الكحول ، ومع ذلك ، فإن فترة الانسحاب من البنزوس طويلة للغاية ويمكن أن تستغرق في أي مكان من أسبوع إلى شهر قبل أن تهدأ الأعراض.
بما أن أدوية البنزوديازيبين عادة ما يشار إليها للقلق ، فلا ينبغي أن يكون من الغريب أن الانسحاب يتضمن زيادة القلق.
مثل الكثير من الكحول ، تشمل الأعراض الأخرى لانسحاب البنزوديازيبين ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والهذيان والهلوسة وربما النوبات.

المصدر : https://www.hopeeg.com

التصنيفات: ادمان الحشيش

Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
اشعار من